مساء النور ياحلويـــــن
أولا
**نبذه عن السيارة**
مايكل شوماخر شارك فى تطوير 430 scuderia ، و قام باستخدام سنوات من
الخبرة في ال F1 التي جعلت منه اسطوره. كان هدفه من تطوير السيارة هو
جعلها تتفوق على كل منافسينها و تحسين ادائها و تخفيف وزنها لانها افضل
موديل من السيارات التجارية لديه...
ثانيا
**التصميم**
استند 430 scuderiaعلى تعزيز الاداء وديناميات ذلك التصميم الاساسي للf430
و لتحسين الديناميكا الهوائيه دون زيادة قوة السحب.مهندسين فيراري عملوا
على زيادة التورك ، ونقص الوزن ، 430 scuderia يولد 75 كيلوغرام (165 رطل)
من التورك عند سرعة 150 كيلومتر / ساعة (93 ميل في الساعة) واكثر من
300كيلوغرام (660 رطل) في سرعتها القصوى. فان 430 scuderia اقرب للارض ب
15 ملم اقل من f430 ومن مميزاتها الجديدة هي الفتحات الجديدة التي تساعد
على تقليل الضغط على المكينة بسحب الهواء اليها وتغير الجنوط الاخف وزنا
والكاربون فايبر الموجودة على الجناح و المرايات بدل من الالمنيوم مع
المصد الخلفي واستخدام بلاستيك اخف في الانوار الخلفية كما شهد على فيراري
f430 السباقية.
ثالثا
**التصميم الداخلي**
لكي يخفضون من وزن السيارة تم تغير كامل الخامات المسخدمة داخل السيارة
بمواد اخف مثل الكاربون فايبر قاموا بتغير الارضية بدل ما انها قماش تحولت
الي الطبقة من الالمنيوم الذي يفصل بين الارجل و الطريق و 85% من السيارة
الان صارت كاربون فايبر. المقود تأتى مصنوعة ايضا من الكربون فايبر .
أخيرا الفرق بين المكينتين إليكم المواصفات
مكينة ال 430 القديم كانت تنتج 490 حصان عند 8000 ار بي ام و الجديدة تنتج
505 حصان عند 8500 ار بي ام تم تزويد التورك من 343 قدم/رطل عند 5250 اربي
ام الي 660قدم/رطل عند 6000 ار بي ام السرعة القصوى في ال 430 العادية 315
كم/س و في الجديدة صارت 345كم/س
ال 430 القديم كانت تنطلق من 0-120كم/س في 4 ثواني بالتمام و في الجديدة
تنطلق من 0-120كم/س في 3.3 ثواني الوزن كان في ال430 السابق 1450كجم و
الان صارت 1250 يعني نقص 200كجم,, اكيد بتقولوا مش كثير و لاكن الوزن يلعب
دور كبير
أتركم مع الصور لل Ferrari F430 Scuderia الجديدة
[size=25]عجبتكم مـــاهيـــك ؟؟؟
أولا
**نبذه عن السيارة**
مايكل شوماخر شارك فى تطوير 430 scuderia ، و قام باستخدام سنوات من
الخبرة في ال F1 التي جعلت منه اسطوره. كان هدفه من تطوير السيارة هو
جعلها تتفوق على كل منافسينها و تحسين ادائها و تخفيف وزنها لانها افضل
موديل من السيارات التجارية لديه...
ثانيا
**التصميم**
استند 430 scuderiaعلى تعزيز الاداء وديناميات ذلك التصميم الاساسي للf430
و لتحسين الديناميكا الهوائيه دون زيادة قوة السحب.مهندسين فيراري عملوا
على زيادة التورك ، ونقص الوزن ، 430 scuderia يولد 75 كيلوغرام (165 رطل)
من التورك عند سرعة 150 كيلومتر / ساعة (93 ميل في الساعة) واكثر من
300كيلوغرام (660 رطل) في سرعتها القصوى. فان 430 scuderia اقرب للارض ب
15 ملم اقل من f430 ومن مميزاتها الجديدة هي الفتحات الجديدة التي تساعد
على تقليل الضغط على المكينة بسحب الهواء اليها وتغير الجنوط الاخف وزنا
والكاربون فايبر الموجودة على الجناح و المرايات بدل من الالمنيوم مع
المصد الخلفي واستخدام بلاستيك اخف في الانوار الخلفية كما شهد على فيراري
f430 السباقية.
ثالثا
**التصميم الداخلي**
لكي يخفضون من وزن السيارة تم تغير كامل الخامات المسخدمة داخل السيارة
بمواد اخف مثل الكاربون فايبر قاموا بتغير الارضية بدل ما انها قماش تحولت
الي الطبقة من الالمنيوم الذي يفصل بين الارجل و الطريق و 85% من السيارة
الان صارت كاربون فايبر. المقود تأتى مصنوعة ايضا من الكربون فايبر .
أخيرا الفرق بين المكينتين إليكم المواصفات
مكينة ال 430 القديم كانت تنتج 490 حصان عند 8000 ار بي ام و الجديدة تنتج
505 حصان عند 8500 ار بي ام تم تزويد التورك من 343 قدم/رطل عند 5250 اربي
ام الي 660قدم/رطل عند 6000 ار بي ام السرعة القصوى في ال 430 العادية 315
كم/س و في الجديدة صارت 345كم/س
ال 430 القديم كانت تنطلق من 0-120كم/س في 4 ثواني بالتمام و في الجديدة
تنطلق من 0-120كم/س في 3.3 ثواني الوزن كان في ال430 السابق 1450كجم و
الان صارت 1250 يعني نقص 200كجم,, اكيد بتقولوا مش كثير و لاكن الوزن يلعب
دور كبير
أتركم مع الصور لل Ferrari F430 Scuderia الجديدة
[size=25]عجبتكم مـــاهيـــك ؟؟؟